سقوط صاروخين إسرائيليين قرب مطار دمشق

0
48

أعلنت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام (سانا) فجر اليوم الثلاثاء سقوط صاروخين إسرائيليين قرب مطار دمشق الدولي

وذكرت الوكالة في خبر عاجل لها أن الصاروخين الإسرائيليين سقطا في محيط مطار دمشق في جنوب شرق العاصمة، من دون أن توضح طبيعة الموقع المستهدف، أو ما إذا كان القصف قد تسبب بأي خسائر بشرية أو مادية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر حقوقية سورية قولها إن الصاروخين الإسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب المطار، وأن القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة.

وأشارت مواقع موالية للنظام إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت محيط المطار وأخرى في ريف القنيطرة.

يذكر أن إسرائيل قصفت مرارا أهدافاً عسكرية لجيش النظام السوري وأخرى لحزب الله في سوريا، وذلك منذ اندلاع الثورة السورية قبل سبعة أعوام، وطال القصف الإسرائيلي مرات عدة مواقع قرب مطار دمشق، واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخرا مواقع يوجد فيها إيرانيون.

وفي 17 يونيو/حزيران الجاري استهدفت ضربات جوية مواقع عسكرية قرب الحدود السورية العراقية في شرق البلاد، وأسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون إلى جانب قوات النظام. وقال مسؤول أميركي وقتها إن واشنطن تعتقد أن إسرائيل هي المسؤول عن تلك الضربات.

ويقاتل حزب الله منذ العام 2013 بشكل علني إلى جانب قوات النظام وقد ساهم في تغيير المعادلة على الأرض لصالح النظام على جبهات عدة.

يذكر أن سوريا وإسرائيل لا تزالان في حالة حرب رغم أن خط الهدنة في الجولان المحتل ظل هادئا بالمجمل طوال عقود حتى اندلاع الثورة السورية في عام 2011.

المصدر : وكالات,الجزيرة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.